الخميس، 12 يوليو 2012


س 49- ماذا يحدثللمحرك إذا لم يتم التحويل من الستار الى الدلتا في دائرة باديء الحركة؟
يحدث هذا اذا عطب المؤقت الخاص بالتحويل و لم يتم تغير وضع الملامساتالموجده في المؤقت , ما يمكن ملاحظته و ملامسته هو ان التيار المسحوب يظل تيارالستار و هو اقل من الدلتا , كم ان العزم ايضا يكون اقل , ولكن السؤال ما هيالتأثيرات السلبية الاخرى على المحرك ؟؟
أود ان اوضحبعض الامور
1- 
التيار المقنن 13.1 امبير
2- 
الاوفر لود 12.5 امبير
3- 
تيارالستار 7.1 الى 7.3
4- 
تيار الدلتا 10 الى 10.5
الغرض الاساسي من السؤال : هو إن لم يكن هناك اي تأثير على المحرك , فهذا يعني ان اي موتور أشك في طريقةتوصيله الصحيحة ومطلوب مني ان اقوم بتشغيلة , فانه يمكن أن اوصله ستار الى أناستطيع تحصيل كافة البيانات المطلوبه عنه ثم اوصلة بالطريقة الصحيحة. بدون مخاوف منتأثير سلبي على المدى الطويل و بشرط ان يكون العزم المتولد أثناء الستار كافي لقيمو بدأ المعدة بدون حدوث STALLING اثناء التشغيل .

ج 49- إذا لميتم التحويل من استار الى الدلتافانالمحرك يصبح الجهد عليه أقل من المقنن بنسبة ( 1 / 1.732 ) – وما يلى مبدأ عام عندنقص الجهد على المحرك – (( يقل منحنى العزم كله للمحرك بنسبة مربع خفض الجهد – اذاكان المحرك عند اللاحمل يقل تيار المحرك كلما انخفض الجهد لكن اذا انخفض كثيرا عنالنسبة السابقة بما يؤدى الى نقص السرعة يعود التيار للتزايد – أما اذا كان المحركمحمل بالحمل الكامل فان التيار يزداد عن تيار الحمل الكامل كلما نقص الجهد وبالطبعيجب أن يفصل الأوفر لود والا يحترق المحرك)) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق